غزة | المفاوضات تستأنف في القاهرة… مع مواصلة العدو ارتكاب المجازر بحق المدنيين

موقع المنار

غزة | المفاوضات تستأنف في القاهرة… مع مواصلة العدو ارتكاب المجازر بحق المدنيين

  • منذ 4 أسبوع
  • العراق في العالم
حجم الخط:

غزة

دخل العدوان على قطاع غزة يومه الـ 177. في الميدان، تواصل المقاومة استهداف العدو وتكبيده المزيد من الخسائر، أما الأخير فيواصل تسليط آلته العسكرية على المدنيين العزّل وارتكاب المزيد من المجازر، خصوصاً اولئك الذين ينتظرون المساعدات عند دوار الكويت.

أمّا على صعيد التطورات المتعلقة بالمفاوضات غير المباشرة بين العدو الاسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية، فقد أعلنت رفضها التام لمقترح العدو إرسال قوات عربية لإدارة قطاع غزة، محذراً من نتائجه وتداعياته. بالمقابل، ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن وفداً يضم ممثلين عن الموساد والاستخبارات والشاباك سيغادر للقاهرة اليوم الأحد لبحث صفقة التبادل مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

الإبادة مستمرة

واستهدفت طائرات الاحتلال ومدفعيته بقصف عنيف الأحد أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى. وشنت طائرات الاحتلال غارة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، إضافة إلى غارة استهدفت محيط مصنع شومر في مخيم المغازي وسط القطاع.

وفي السياق، أفادت مصادر إعلامية بوقوع شهداء وإصابات جراء قصف الاحتلال قرب منطقة ميناء خانيونس بالتزامن مع تقدم لآليات الاحتلال تجاه مواصي القرارة من شارع المطاحن. وقصفت مدفعية الاحتلال وزوارقه الحربية خيام النازحين ومنطقة الشاليهات مقابل ميناء خانيونس.

كما توغلت قوات الاحتلال في منطقة البركة جنوب غرب دير البلح وسط قطاع غزة، وقصفت منزلاً لعائلة العصار في المنطقة.

وارتقى 3 شهداء وأصيب وفقد آخرون جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة أبو عون في مخيم المغازي وسط القطاع. كما استشهدت المواطنة هديل عادل ديب الغنام (26 عاماً) من سكان حي الجنينة في مدينة رفح متأثرة بإصابة سابقة جراء قصف منزل عائلة الكردي، ليرتفع عدد الشهداء في ذلك القصف إلى 11.

وتواصل قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه غرب غزة لليوم الرابع عشر تواليا، وتنفذ عمليات إعدام واعتقال وتنكيل وتهجير قسري للسكان.

كما تواصل قوات الاحتلال عدوانها الجديد على مستشفيي الأمل وناصر ومحيطهما في خانيونس لليوم الثامن تواليًا.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>